The برامج التدريب والتطوير Diaries

Wiki Article

كيف أحدثت التكنولوجيا ثورة في أداء المديرين الماليين في الشرق الأوسط؟ الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل قطاع السفر التجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لماذا دول مجلس التعاون الخليج هي الوجهة المثالية لرواد الأعمال الآن؟ All the information you must navigate Mena's startup ecosystem

أن نعطيهم مسؤوليات مختلفة : علينا إظهار الثقة للموظفين الأكفاء من خلال إعطائهم المسؤوليات التي تتيح لهم فرصة أن يتطوروا في مجال عملهم وأن يكتسبوا مهارات جديدة، بالإضافة إلى توفير تدريبات لتعلم أشياء جديدة في العمل.

توفير منصة لموظفيك: يجب علينا محاولة توفير بيئة مناسبة للموظفين لتقديم اقتراحاتهم وآرائهم بخصوص العمل بأريحية تامة بعيدًا عن أي ضغوطات، وهذا يؤدي إلى إشعار الموظفين بالأمان ويُحفزهم على تقديم الأفكار الفعّالة لبيئة العمل.

يتعين على الموظف الجديد أن يعي تماما أنه يوجد في كل منشأة تنظيمين أحدهما رسمي والأخر غير رسمي . 

أظهرت التجارب أننا نعتبر الأشخاص الجذابين أكثر اجتماعية وقدرة على السيطرة وأكثر دفئا وسلامة جسديا وذهنيا، إضافة إلى أنهم أكثر ذكاء وتطورا من الناحية الاجتماعية مقارنة بالأشخاص الأقل جاذبية.

يضمن الراتب الجيد جذب الموظفين الأكفاء، لذلك تهتم الشركات في صراعها على الكفاءات بوضع سياسة مدروسة جيدًا للرواتب، فيما يحمل العمل عن بعد بذاته تساؤلات أخرى في مسألة تحديد رواتب الموظفين مثل: هل ينبغي تخفيض الأجر مقابل العمل من المنزل؟ وما الخيارات الممكنة إذا كانت الميزانية محدودة؟

وسواء كنت تخطط للسماح للموظفين بوضع جداول أعمالهم الزمنية الخاصة بهم بما يتفق مع ظروف حياتهم، أو تسجيل حضور وانصراف بطريقة مرنة، أو القيام بشيء أكثر ابداعاً، فعليك أن تتبع هذه السياسة ومع مرور الوقت سوف تجني ثمار نجاحك.

المعاهد لبنان الجامعات التعليمية المعاهد سلطنة عمان الجامعات التعليمية المعاهد ليبيا الجامعات التعليمية المعاهد المغرب الجامعات التعليمية المعاهد البحرين الجامعات التعليمية كلية البحرين الجامعية الفرقة الأولى

لحملات التشكيك والإنكار عدة أسباب وجِهات، فهناك من لم تصله المساعدات إلا ما ندر أو تعرض لظلم؛ نتيجة خلل عدالة التوزيع، فأصبح الجميع لديه محل اتهام، خصوصًا القائمين على تسلّم المساعدات وتوزيعها، وهو لا يرى ولا يستطيع تقبل الصورة الكبرى المتمثلة بالاحتياج الكبير والذي تعجز عن تغطيته كل المساعدات مجتمعة، إلا أن القليل المتوفر يجب أن يوزّع بعدل وإنصاف ما استطاع العاملون لذلك سبيلًا.

عادل زايد مدير مركز البحوث والدراسات التجارية بجامعة القاهرة.

على الناحية الأخرى، إذا هدفت استراتيجية الموارد البشرية إلى التوظيف السريع دون القلق من معدل دوران الموظفين، فحينها يمكن أن تخصص راتبًا أقل.

ثقافة العمل هي مجموعة من المواقف افتح والمعتقدات والسلوكيات التي تشكل الجو المعتاد في بيئة العمل، وتعمل ثقافة العمل الإيجابية على مواءمة سلوكيات الموظفين وسياسات الشركة مع الأهداف العامة للشركة، مع مراعاة رفاهية الأفراد.[١]

عدم دعم الإدارة للموظفين: يؤدي النقص في دعم الموظفين لخفض التكاليف على الشركة إلى ترك الموظفين للعمل، ويكون ذلك من خلال تحمُّل الموظف لمهام خارج حدود وظيفته الأساسية أو تحمّل عبء عمل يحتاج إلى أكثر من موظف واحد لأدائه، كل هذه التصرفات تضغط الموظف وتؤدي به إلى تقديم استقالته، لذلك حاول أن تدعم الموظفين بتوفير بيئة مريحة للعمل والوقوف إلى جانبهم وقت الحاجة لتزيد من كفاءة الشركة.

الحد الأدنى: احرص على ألا يقل عن أسعار السوق كي لا يكون دون توقعات المرشحين، كما أن الراتب المنخفض يُعرِض الشركة لانصراف الموظف عنها إلى الشركات المنافسة.

Report this wiki page